اخترنا لك !!

أرشيف المدونة الإلكترونية

أطلب الخدمه

الأحد، 12 يناير 2014

ماهي الأطعمة التي تساعد في بناء عضلات قوية


تعرف عن الأطعمة التي قد تساعدك في الحصول على عضلات قوية وجسم متناسق.
إدا كنت تريد الحصول على جسد رياضي نموذجي فيجب عليك اختيار ما تأكله وتشربه بعناية، وتجنب الاعتماد على التمارين الرياضية فقط .


* البيض
البيض يعتبر المصدر الأول للبروتين في الجسم، فهو يقوم بتزويد جسمك بسعرات حرارية لن تحصل عليها من أي طعام آخر، حتى اللحم البقري لا يوفر نفس مقدار الطاقة التي يضمنها لك البيض، كما يتضمن عنصر فيتامين B12 الذي يساعد على التخلص من الدهون، وبعكس ما يشاع، تناول البيض بشكل يومي لن يسبب لك الإصابة بمرض القلب.

* اللوز
ينصح بتناول اللوز لكل من يذهب إلى صالات الألعاب الرياضية باستمرار، حيث يتضمن هذا العنصر فيتامينE الذي يساعد في تقوية عضلات الجسم، كما يعد أفضل عنصر مضاد للأكسدة ويمنع تضاعف الإصابات بشكل كبير جداً، كذلك يضمن لك الابتعاد عن خطر الإصابة بمرض "ألزهايمر".

*سمك السلمون
يتضمن سمك السلمون جميع العناصر الغذائية التي يبحث عنها الرياضيون، مثل البروتين الذي يستخدم في تقوية عضلات الجسم، وأحماض أوميغا 3 التي تحافظ على قوة العضلات وتزيد من درجة التحمل أثناء وبعد التمارين الرياضية، كذلك يحافظ السلمون على الجسم ويجعله بعيد عن الإصابة بمرض القلب والسكر.

* الزبادي
خليط مثالي من البروتين والكربوهيدرات يساعد في بناء عضلات الجسم وزيادة حجمها بشكل ملحوظ، وفي نفس الوقت يعمل على تسريع الدورة الدموية وتقليل الإصابة بمرض السكر، كما يحتوي الزبادي على نوع خاص من الدهون يعمل على مكافحة انتشار الدهون داخل الجسم.

* اللحم البقري
اللحم البقري هو مصدر أساسي لأمداد الجسم بالزنك والحديد والبروتين، كما أنه العنصر الغذائي الوحيد الذي يشمل وجود نسبة كبيرة من مادة الكرياتين والتي تعمل على إعادة إمداد الجسم بالطاقة مرة أخرى طوال اليوم، وبحسب إحدى الدراسات الطبية، فالرجال الذي يعانون من نقص في المعادن داخل الجسم هو أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا.

* زيت الزيتون
يساعد زيت الزيتون في منع هزال العضلات وارتخائها، نظراً لأنه أحد أهم الزيوت الأحادية المشبعة المفيدة لبناء الجسم بوجه عام وتعوض نقص البروتين بأكثر من طريقة، كما يتضمن فيتامين E بكثافة.

* الماء
وجد الباحثون أن البشر الذين يشربون كميات كبيرة من المياه بشكل يومي، هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، فالماء يشكل الجزء الأكبر من جسمنا، ومن عالمنا أيضاً، وهو ضروري لتعويض ما نفقده من سوائل بسبب المجهود الذي نبذله كل يوم.

* القهوة
صدق أو لا تصدق، شرب القهوة قبل ساعات كبيرة من أي مجهود بدني يساعدك على أداء قوي، أسرع بنسبة 9% من أداءك المتوقع دون تناول القهوة، ويقول العلماء إن الفضل في ذلك يعود إلى قدرة الكافين على زيادة قدرة الجهاز التنفسي لاستيعاب الأكسجين، وتنظيم الدورات الحيوية، وزيادة قدرة العضلات.

ماهي الأطعمة التي تساعد في بناء عضلات قوية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لمدونة العربي للمعلوميات | 2014