اخترنا لك !!

أرشيف المدونة الإلكترونية

أطلب الخدمه

الجمعة، 7 مارس 2014

مشروبات الطاقة طبيعية صحية

أكدت العديد من الأبحاث وجود أضرار متعددة لمشروبات الطاقة، والتي يتم ترويجها خصوصاً بين المراهقين والشباب للحصول على القوة البدنية، لممارسة التمارين الرياضية، لكن الحقيقة أن بعض هذه المشروبات تسبب أضراراً على الكبد، والجهاز البولي.

هناك مجموعة من البدائل الطبيعية والتي تتفوق على مشروبات الطاقة دون أعراض جانبية.


1) عصير الطماطم:
توصل باحثون إلى أن عصير الطماطم يتفوّق على كثير من مشروبات الطاقة في مساعدة الجسم على الانتعاش بعد ممارسة النشاط الرياضي، وقد قام فريق بحثي من مختبر الكيمياء العامة باليونان، بفحص تأثير عصير الطماطم، ليتأكدوا أن هناك معدلات انتعاش، وتعافي للعضلات، أكثر في حالة عصير الطماطم، عن تلك المسجّلة في حالة مشروبات الطاقة، وفسّر الباحثون ذلك باحتواء عصير الطماطم على مواد كيميائية أساسية تساعد العضلات على الانتعاش، وتعيد معدلات الغلوكوز في الدم إلى مستواه الطبيعي.

2) شراب الزنجبيل:
وهو يمنح الجسم قوة وطاقة عالية، ويمكن تحضيره ببساطة وسهولة، عن طريق مزج معلقة مع الزنجبيل، مع ملعقة أخرى من القرفة المطحونة، وقليل من السكر، في كوب من الماء المغلي، وأكدت الدراسات أن هذا الخليط يمد الجسم بالطاقة المطلوبة بسرعة وثبات.

3) الشاي الأخضر:
أفضل وقت لتناول الشاي الأخضر هو وقت الظهيرة، حيث أن الكافيين الموجود في الشاي الأخضر يمدّ الجسم بالطاقة والحيوية التي تساعده على الاستمرار لبقية النهار، هذا غير فوائده الصحية المختلفة، والتي أثبتتها العديد من الأبحاث، مثل مقاومة السرطان.

4) عصير الفاكهة:
اختر نوع الفاكهة الذي تريده، واعتمد عليه بدلاً من مشروبات الطاقة، احرص كذلك على تناول العصير وقت الفطور، صباحاً، مما يساعد على إمداد جسمك بكميات كبيرة من السعرات الحرارية، والتي تساعده على مواصلة النهار في يسر وسهولة.

5) عصير قصب السكر:
هذا المشروب يعتبر مصدراً فورياً للطاقة، ويسبب الراحة والهدوء النفسيين، إذ أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، والتي تزيد من كفاءة الدورة الدموية، وكذلك هو مفيد للغاية لمرضى الدوالي، والمفاصل، ويحمي من الشيخوخة.

6) المشروب الأخضر:
تركيبة مميّزة تم ابتكارها مؤخراً من شأنها أن تمد الجسم بقدر كبير من الطاقة، وذلك إلى جانب طعهما اللذيذ الشهيّ، وهو يتكوّن من النعناع والليمون، بالإضافة إلى الزنجبيل، مما يمد الجسم بقدر كبير من الطاقة، ويساعد على توازن الحموضة، وتحسين النشاط البدني.

مشروبات الطاقة طبيعية صحية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لمدونة العربي للمعلوميات | 2014