اخترنا لك !!

أرشيف المدونة الإلكترونية

أطلب الخدمه

الأربعاء، 30 أبريل 2014

تعريف ميوتنت ماس "mutant mass" ومميزاته

يصنف منتج "ميوتانت ماس" على أنه مكمل غذائي رياضي من فئة مكملات زيادة الوزن "غينرز" اللتي يستعملها الرياضيون لزيادة الوزن وتنمية الكتلة العضلية .
يحتوي المكمل على نسبة عالية من الكاربوهيدرات ونسبة من الدهون الصحية والسكر لدعم الزيادة في الكتلة العضلية بشكل صحي وآمن .
يتميز مكمل "ميوتانت" ماس بطعم رائع جداً ومميز ، قد لا يهتم بعض اللاعبين بهذه النقطة ولكن الطعم السيئ لبعض الأنواع من المكملات سوف يدفعك لملل وعدم الرغبة في تكرار استعمال المنتج .
كما أن المنتج ذو مفعول قوي على صعيد رفع الطاقة اثناء التمرين لاحتواءه على سعرات حرارية عالية .
التركيبة والمحتوى :
يحتوي مكمل "ميوتانت ماس" على خليط من 10 أنواع مختلفة من البروتين سريعة الامتصاص وبطيئة الامتصاص معاً ، مستخلصة من بروتين مصل الحليب والبيض والصويا ومصادر أخرى ، إضافة إلى احتواء المنتج على الحديد والصوديوم وبعض الفيتامينات والمعادن الداعمة وبنسب ممتازة .
القيمة الغذائية لكل 4 سكوبات:

البروتين: 52 غرام
الكاربوهيدرات: 170غرام
جلوتامين : 6.9 غرام
مجموع الدهون: 18 غرام
الألياف الغذا‍ئية: 9 غرام
سكر: 29 غرام
عدد السعرات الحرارية: 1050 سعرة حرارية

الجرعة الموصى بها :
بالإضافة إلى مقترح الشركة المنتجة على موقعها للجرعة ، هناك توصية من بعض اللاعبين والخبراء بأن تكون الجرعة على الشكل التالي :
ـ 3 إلى 4 سكوبات مع 500 مل من الماء بعد التمرين مباشرة وهي الجرعة الأساسية الأهم .
ـ1 إلى 2 سكوب قبل التمرين وهذه الجرعة مهمة أيضاً .
ـ 1إلى 2 سكوب في الصباح أو قبل النوم .
ليصبح مجموع الجرعة المقترحة هو من 6 إلى 8 سكوبات يومياً ، مع مراعاة شرب كميات كبيرة من الماء كما يظهر في المقطع هنا .

العيوب والمآخذ :
كما هو معروف ، فإن المكملات الغذائية ليست منتجات سحرية ولايوجد منتج كامل تماماً.
مكمل " ميوتانت ماس" بشكل عام ممتاز ، لكن من الغريب أن الشركة توصي بأخذ جرعة كبيرة نسبياً بعد التمرين تقدر بـ 4 سكوبات مخلوطة بالماء ، حيث أن هذه الجرعة تحتوي على 52 غراماً من البروتين وهو أكثر من النسبة اللتي يمكن للجسم امتصاصها في الجرعة الواحدة .
يسبب هذا المكمل زيادة سريعة جداً وكبيرة في الوزن ، لا تستعمل هذا المكمل إذا لم تكن نحيلاً أو راغباً في زيادة وزنك لسبب وجيه .
كما أن المنتج يسبب بعض الإرباك للمعدة وبعض النفخة والغازات خصوصاً إذا مع زيادة الجرعة ، ولوحظ أيضاً انه يسبب الحموضة "حرقة" المعدة اثناء التمرين عند تناول جرعة كبيرة منه قبل التمرين .

السعر :
مبدئياً ، يبلغ سعر الكيس الواحد تقريباً بين 80 و90 دولار للكيس الكبير اللذي يزن 6.8 كيلو غرام ، ويزيد ذلك قليلاً أو ينقص بحسب اختلاف البلد ، ويوجد كيس أصغر بحجم 2.2 كيلو غرام يبلغ سعره 45 دولار تقريباً .
لكن لدي رأي آخر في حساب سعر هذا المنتج ومدى ملائمته لك ، صحيح أن سعره يماثل تقريباً سعر عبوة من الواي بروتين بنفس الوزن ، إلا أن سعره سيبدو أعلى لو علمت أن جرعته اليومية أكبر من جرعة الواي بروتين العادي وبالتالي سوف ينتهي الكيس ذو الوزن 2.2 مثلاً خلال أقل من أسبوعين !
لكن لو قمنا بمقارنة أخرى ، سنكتشف أن سعره ربما سيكون أقل لو علمت أنك لن تحتاج إلى شراء أي من الغلوتامين ولا الأمينو أسيد ولا أي مكمل كاربوهيدرات ، نظراً لغنى المكمل بهم جميعاً وبنسب عالية تغنيك عن استخدام المكملات الأخرى .
وبالتالي يجب عليك القيام بعمليات حسابية معينة باستشارة مدربك وبتقدير من ميزانيتك أيضاً !

تعريف ميوتنت ماس "mutant mass" ومميزاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لمدونة العربي للمعلوميات | 2014