اخترنا لك !!

أرشيف المدونة الإلكترونية

أطلب الخدمه

الأحد، 23 مارس 2014

متى ابدأ بتناول المكملات الغذائية ؟

كثير من الناس بمجرد ان يشتركوا بنادي كمال اجسام , فإنهم يقومون بشراء العديد من المكملات الغذائية , وهذا خطأ , ولهذا السبب قررت ان اقوم بوضع هذا الموضوع لكي يشرح لكم متى يمكنك ان تبدأوا بتناول المكملات الغذائية.

أول شيء يجب ان تفهم شيء مهم , انا التغذية هي الأساس , والمكمل البروتيني هو من اسمه شيء مكمل , يعني لو تأخذ مكملات بدون تغذية سليمة فإنك لن تحصل على النتائج المرجوة.
اول شيء ينصح العديد من الناس بعدم تناول المكملات البروتينية للأشخاص تحت سن الـ18 , هناك العديد من الناس تناولته قبل الـ 18 , ولكن المفروض ان يتم تناوله بعد الـ 18.
ثاني شيء يفضل بعدم تناول المكمل البروتيني إلا بعد التدريب لمدة 4 حتى 6 اشهر في نادي كمال الأجسام على الأقل , والسبب وراء ذلك هو ان تجعل الجسم يتعود على ان يقوم ببناء نفسه بنفسه , دون الإعتماد على المكملات الغذائية , والسبب الثاني ان تقوم بتعويد نفسك على تناول النظام الغذائي الصحيح والصحي للاعبي كمال الأجسام , وعدم الإعتماد الكلي على المكمل البروتيني.

لذلك إذا كنت جديد على رياضة كمال الأجسام ,او اي رياضة اخرى تستلزم مجهود عضلي , فإنه يفضل ان تقوم بالتدريب لمدة 4 الى 6 اشهر قبل ان تتناول المكمل البروتيني.

الكرياتين.
يمكنك الحصول على الكرياتين من اللحوم والسمك ..الخ , ولكنها لن تعطيك الكمية التي سوف تحتاجها في رياضة كمال الأجسام اذا كنت تريد الوصول إلى مستوى عالي , لذلك يلجأ لاعبوا كمال الاجسام إلى تناول المكمل الكرياتين.

لتناول مكمل الكرياتين يجب ان يكون عمرك على الاقل 18 , ويجب عليك ان تكون قد تدربت في كمال الاجسام مدة لا تقل عن 8 شهور

السبب وراء ذلك : عند تناول الكرياتين فإنه سوف يساعدك في زيادة الأوزان التي تقوم بحملها , واذا كنت مبتدئ فإن عضلاتك لن تتحمل التغير المفاجئ في الارتفاع في الوزن , لذلك فإنك سوف تضر بنفسك , لذلك يجب عليك ان تتمرن على الاقل 8 اشهر قبل تناول المكملات البروتينية.

 مكمل الاحماض الامينية.
الكلام الذي قلناه على الكرياتين نفسه تماماً ينطبق على مكمل الاحماض الامينية , لذلك لا يوجد الكثير لكي نقوله

الملتي فيتامين.
يمكنك تناول المالتي فيتامين لكي تساعد في تحسين عمليات الجسم الحيوية , وليس شرط ان يكون عمرك فوق الـ 18 , حتى لو كنت اصغر من ذلك فإنك يمكنك تناولها

ويمكنك ان تتناولها من بداية دخولك في عالم كمال الاجسام.

متى ابدأ بتناول المكملات الغذائية ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لمدونة العربي للمعلوميات | 2014