اخترنا لك !!

أرشيف المدونة الإلكترونية

أطلب الخدمه

الاثنين، 26 مايو 2014

شراب صحي يغنيك عن كل أنواع الطعام


الأميركي "روب رينهارت" يبتكر نوعاً جديداً من الشراب يحتوي على كل العناصر الغذائية الموجودة في الطعام.
بعد شعوره بالملل وإضاعة الوقت في تحضير الوجبات الغذائية المختلفة على مدار يومه، خطرت لـ"روب رينهارت" فكرة أن يجمع كل العناصر الغذائية اللازمة للجسم ومزجها في وجبة واحدة سهلة التناول، وكانت الطريقة الأمثل لذلك هي تناوله في شكل شراب أطلق عليه اسم Soylent.
ويقدم هذا المنتج في علبة بيضاء اللون بها أكياس تحتوي على مسحوق من المواد النشوية مثل الأرز والشوفان، وعبوات تحتوي على مادة زيتية مثل زيت الكانولا، ليمد بذلك المستهلك بكل من المواد الكربوهيدراتية والبروتينات اللازمة بعدد من السعرات الحرارية تصل إلى 2000 سعر حراري.

وقد تم توزيع العناصر الغذائية بنسب متوازنة من الغرامات كالتالي: 200 غرام كربوهيدرات، 50 غ بروتين، 2.4 صوديوم، 3.5 بوتاسيوم، 3.4 كلوريد، 5 ألياف، 1 كالسيوم، 18 حديد، 400 ماغنيسيوم. والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، وفقا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وعلى الرغم من القيمة الغذائية العالية لهذا الشراب ونفاذ 300000 عبوة من المنتج في وقت قصير بعد طرحه للبيع، إلا أن بعض خبراء التغذية يتخوفون منه، حيث تقول "أشلي بلاكشو" خبيرة التغذية بجامعة "كوين ماري" بلندن، إن المنتج يفتقد إلى بعض العناصر الموجودة بالطماطم والتي تقي من الإصابة بسرطان البروستاتا وبعض أنواع البكتيريا التي تقي من سرطان القولون.

شراب صحي يغنيك عن كل أنواع الطعام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لمدونة العربي للمعلوميات | 2014