اخترنا لك !!

أرشيف المدونة الإلكترونية

أطلب الخدمه

الأحد، 20 يوليو 2014

ماهي فوائد التين وما هي الامراض التي يقي منها

تجد عديد من الفوائد لثين الصحية منها : إنقاص الوزن - الوقاية من أمراض القلب -المساعدة في تقوية العظام ...إلخ .
و يحتوي الثين على كمية مهمة من الألياف, لذلك فهو يُساعد على تنشيط وظيفة الأمعاء، ويمنع حدوث الإمساك، فهو مُليِّن.
1) إنقاص الوزن :
إن الألياف الموجودة في التين تساعد على تقليل الوزن أيضاً, حيث يُوصى بتناول التين لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. ولكن ينبغي الحذرُ من تناول الكثير من التين، لاسيَّما مع الحليب، لأنَّه يُؤدي إلى زيادة الوزن.

2) خفض الكولستيرول :
يحتوي التين على البِكتين، وهي ألياف قابلة للذوبان. عندما تمر الألياف عبر الجهاز الهضمي، فإنها تمتصُّ كرات الكوليسترول وتُخرجها خارج الجسم.

سر العضلات القوية تجده في الطماطم الخضراء

فوائد عصير "قصب السكر" للاعب كمال الاجسام


3) الوقاية من أمراض القلب :

يحتوي التين المجفف على البوليفينول و أوميغا 3 و أوميغا 6. وهذه الأحماض الدهنيّة تقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. والتين غني بالفلافونويدات، وهي من المواد المضادة للأكسدة، والتي تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة.

4) علاج مرض السكري :
توصي الجمعية الأمريكية لمرض السكري بتناول التين للحصول على مُعالجة غنيّة بالألياف. تقلِّل أوراقُ التين من كمِّية الأنسولين التي يحتاج إليها مرضى السُّكري الذين يُعالجون بحُقَن الأنسولين، فالأَوْراقُ ذات خصائص مضادة للسُّكري.

5) الوقاية من ارتفاع ضغط الدم :
اعتاد الناس على استهلاك الكثير من الصوديوم على شكل أملاح. قد يُؤدِّي استهلاكُ كمِّية قليلة من البوتاسيوم وكميَّة عالية من الصوديوم إلى ارتفاع ضغط الدم. ولكن، يحتوي التينُ على نسبةٍ عالية من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم. لذا، فهو يساعد على الوقايةِ من ارتفاعِ ضغط الدم.



فوائد الموز للاعب كمال الاجسام


6) المساعدة في تقوية العظام :
التين غني بالكالسيوم لذا فهو يساعد على تقوية العظام. وبذلك، فالتين يجعل العظام أكثر كثافة وأقوى , بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التين المُجفَّف على كمِّياتٍ كافية من فيتامين ك ومن المغنيزيوم، وهما من العناصر المهمة لصحة العظام.


ماهي فوائد التين وما هي الامراض التي يقي منها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لمدونة العربي للمعلوميات | 2014