اخترنا لك !!

أرشيف المدونة الإلكترونية

أطلب الخدمه

الاثنين، 25 أغسطس 2014

تطبيقات رياضية ترافقك أينما كنت

لم تعد ممارسة التمارين الرياضية مجرد تربية بدنية وحرص على بناء جسم وعقل سليمين. فقد غدت حاجة ملحّة تأخذنا في فسحة قصيرة بعيداً عن مشاكل العمل والالتزامات الأسرية وضوضاء المدن والتلوث، فيتسنى لنا معايشة إيقاعنا الداخلي وشحن بطاريتنا البيولوجية وجمع شتات ذهننا وبث النشاط والحيوية في أعضاء جسدنا المنهك. لكن أين نجد الوقت والمكان الملائمين، ومن أين نبدأ وكيف؟ لحسن الحظ الحلول متوفرة، ولم تكن في متناول اليد كما هي اليوم. إنها التكنولوجيا الحديثة، وتطبيقات التمارين الرياضية التي يمكن تنزيلها على الهواتف الذكية. صحيح إنه قد تكون تلك الأجهزة الذكية غالية الثمن ولكن مع وجود مواقع الإعلانات المجانية كما في تونس مثلاً أصبح العثور على تلك الأجهزة المستعملة بأسعار أقل أكثر سهولةّ ويسراً.

تجيب على تساؤلاتك وترشدك إلى ما عليك فعله، وتقدم لك خطة مدروسة تتبعها، ومقاييس رقمية لمتابعة التمارين بشكل صحي، تؤدي في حال المواظبة عليها إلى مكاسب كثيرة، كاللياقة البدنية والراحة النفسية والصفاء الذهني والحيوية والنشاط والإيجابية في مواجهة الأعباء اليومية. نشير هنا في الأسفل إلى بعضها:

    تطبيقات لأجهزة آيفون:
 JEFIT Pro App و Fitness Buddy App تركز على بناء العضلات.
Minute Workout 4 تستند إلى طريقة "تاباتا" اليابانية لتقوية القلب والضغط. تمارين مكثفة لمدة ٢٠ ثانية يعقبها ١٠ ثوان راحة. يضم الإصدار ٧ تدريبات غير مكثفة مع رسوم توضيحية.



    تطبيقات لأجهزة أندرويد:
 Adidas miCoach App يحل محل مدرب شخصي، يحدد موقعك والمسافة المقطوعة، ويعطيك توجيهات وأوامر صوتية ومعلومات كالوقت والمسافة المقطوعة والسرعة وحرق السعرات الحرارية. تطبيق آخر مشابه هو Endomondo Sports Tracker.
Office Yoga لممارسة رياضة اليوغا.
Fitness Buddy بنسختين، مجانية تضم ٣٠٠ تمرين مصوّر، ومدفوعة تضم ١٤٠٠ تمرين مرفقة بصور وفيديوهات عالية الوضوحية.
Zombies, Run!2 لعبة مبنية على أساس الهرب جرياً من المتوحشين، فتتدرب بالمناسبة على الجري وتخفيف الوزن.
FatSecret Calorie Counter يقدم معلومات حول السعرات الحرارية والفيتامينات والسكريات والدهون داخل المواد الغذائية، يفيد المصابين بمشاكل صحية كالبدانة وارتفاع السكر.
You are Your Own Gym يحل محل النادي الرياضي في تدريبات الأثقال وبناء العضلات بالاعتماد على فيديوهات واضحة.
Charity Miles  يحفزك على مزاولة الرياضة يومياً، ولما لا؟ مقابل مكافأة مالية.

    تطبيقات تصلح للنظامين  الـ "آي أو إس" و"الأندرويد":
تطبيق Couch to 5k يهدف إلى إعداد المستخدم لممارسة رياضة العدو لمسافة ٥ كم.
Nike Training Club مدرب شخصي يلقّن بالصوت والصورة كيفية الأداء الرياضي، ولا يسمح بالانتقال إلى التدريب التالي إلا بعد تحقيق تقدم. ويسمح بتشغيل الموسيقى ومشاركة الأصدقاء.
بعض تطبيقات لتخفيف الوزن:
Lose It، Fooducate، Locavore، CSPI Chemical Cuisine Nike Training Club، Endomondo، My Fitness Pal، Eat This, Not That.
إختر التطبيق المناسب لجسمك وتمتع بلياقة وحيوية يومية. 


تطبيقات رياضية ترافقك أينما كنت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لمدونة العربي للمعلوميات | 2014